مملكة انمي الحلويات | Mmlca anmi alhloyat


للفـَـَـَرحْ والمتعـَـۃ وْالفائدۃ ، آنضمـَـي آلينآ ..!
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد ,, البرتقال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فـيـونـكـا ,, فـوشـيـا
طاهية مبتدئة
طاهية مبتدئة


مساهماتي : 18
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: فوائد ,, البرتقال   الثلاثاء يونيو 21, 2011 1:49 pm

بسم الله الرحمن الرحيم





البرتقال:

لعصير البرتقال قيمة غذائية وطبية عالية .. فهو غنى بالمواد الكهربوهيدراتية مواد سكرية أهمها الفركتوز, والجلوكوز , والسكروز , وهده الأنواع السكرية من أهم العناصر الغذائية هضما وامتصاصا وتمثيلا في الجسم وهى مصدر للطاقة الحرارية المطلوبة ..
وعصير البرتقال من أغنى الأغذية بالأملاح المعدنية وبخاصة : الكالسيوم والبوتاسيوم , والحديد , والصوديوم ,كما يحتوى على نسب عالية من الأحماض النباتية مثل حمض الليمونيك الدى يكسبه الخواص الحامضة.

فوائـــــــــد البرتقال

- تناول برتقاله بعد الطعام يساعد على هضم
- غناه بفيتامين سي يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام
ويفيد ويقوي البرتقال العظام حيث يساهم في عملية بناء العظام لاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم
- فهو يفيد المصابين بأمراض عصبية والمصابين بالسكر والمصابين باضطرابات معدية أو كبدية
-البرتقال فاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية
- تعتبر فاكهة "البرتقال" من الحمضيات ذات الفوائد الصحية العالية حيث تعمل على زيادة مقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومة الأمراض حيث تعتبر من الاغذية "القلوية" حيث تخلق بعد عملية تمثيلها "أيضا" مادة قلوية في الانسجة كما ان للبرتقال فوائد منشطة للدورة الدموية وتعمل كذلك على زيادة امتصاص الحديد مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم مما يساعد في النشاط والحيوية كما ان للبرتقال فوائد جيدة كعلاج فعال في حالة الرشح والانفلونزا.
- والبرتقال مفيد للصدر والسعال وهو في نفس الوقت محفز للشهية ومنعش ومشروب لجميع الأوقات، وكذلك لعصير البرتقال فوائد في عملية رفع أداء الجهاز الهضمي حيث يعالج سوء الهضم وينشط الجهاز الهضمي ويساعد في رفع مستوى تدفق وزيادة العصارات الهضمية.
- ويحتوي البرتقال على الالياف التي لها دور جيد في الحد من الامساك.
- كما ان عصير البرتقال يعتبر من افضل العصائر بعد أداء التمارين أو النشاط الحركي لاحتوائه على نسبة جيدة من المعادن والمواد النشوية والفيتامينات.
- البرتقال هو فاكهة غنية بالماء المقطر والسكر والفتامين "cس والاملاح القلوية التي تحافظ على شباب الخلايا. وهو مانع للاكسدة لاحتوائه على مادة Bioflavonoid البيوفلافونيد التي تطهر الجسم من "الشوارد الحرة" .
- مقاوم لامراض البرد و يساعد على حماية الاسنان من التسوس كذلك من فوائد البرتقال انه يقوي الكبد.

-إذا كـنـت مــدخـــــنـا ينصح أستاذ علم الكيمياء الدكتور لينس بولنج بأن أفضل وسيلة للإقلاع عن التدخين هي أن يتناول المدخن برتقالة عندما يحس برغبة ملحة في التدخين .
-أكدت دراسة علمية حديثة ان ثمار البرتقال تعالج 12 مرضا وتقوي جهاز المناعة في الانسان
- اكتشف بعض العلماء الأوروبيين فائدة جديدة للبرتقال تتمثل في رائحته التي تساعد على تهدئة أعصاب المرضى قبل بدأ الكشف عليهم او خلال عملية الكشف نفسها، وبالأخص النساء
- توصلت دراسة إلى ان شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية
- كما ان عصير البرتقال يعتبر من افضل العصائر بعد أداء التمارين أو النشاط الحركي لاحتوائه على نسبة جيدة من المعادن والمواد النشوية والفيتامينات
-ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال، هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات.

بعض الوصفات في فوائد البرتقال
1- وصفة من عصير البرتقال والليمون ضد السمنة:
تغلى برتقالة كبيرة وثلاث ليمونات في نصف ليتر ماء لمدة عشر دقائق ثم تضاف إلي المغلي ملعقتان من العسل وتغلي مرة لمدة خمس دقائق ثم تصفى وتبرد ويؤخذ منها يوميا ثلاث أكواب.
2- وصفة من قشر البرتقال ضد القبض
توضع كمية من قشر البرتقال في أناء لتغلي مدة نصف ساعة ثم يرمى الماء الذي أصبح مرم يوضع ماء مرة أخر لغلي عشرين دقيقة مع إضافة ملعقة متوسطة سكر ثم يجفف القشر في طبق ويؤخذ منه ثلاث ملاعق بعد طعام العشاء أو صباحا على الريق .

3-وصفة من لب البرتقال لتجميل الجلد
توضع دوائر مستعرضة من لب البرتقال على الوجه والعنق عندما تكون المرأة متمددة لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة ثم ينزع اللب ويدلك الجلد ببقايا البرتقالة العالقة
4-وصفة من قشر البرتقال لامتصاص الروائح
وضع قطع من قشر البرتقال فوق الفحم المشتعل في المنقل لكي تغطى رائحة البرتقال الزكية رائحة الفحم الأسود . ويمكن استخدام قشر البرتقال المحروق في امتصاص روائح السجاير في الغرفة المقفلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد ,, البرتقال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة انمي الحلويات | Mmlca anmi alhloyat :: قسم الثقافة العامه والفن :: » قسم المطبخ والديكور ™-
انتقل الى: